fbpx
تطبيقات جوجل

تطبيق أوقات الصلاة

إعلانات

التقييم و التحميل

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

تطبيق أوقات الصلاة في ألمانيا هو تطبيق إلكتروني ذكي اسلامي ، يمكن تنزيله على جميع انواع الهواتف الذكية والتي تعمل بأنظمة تشغيل متطورة مثل Android و IOS.

يسكن في ألمانيا الكثير من المسلمين من اصل الماني او من أصول مهاجرة من جنسيات اجنبيه تنتمي الى دول اخرى حيث جاءت واستقرت في المانيا واصبحت مع الوقت جزءا من مجتمعها الحالي بعد ان تم منحهم حق الجنسية الألمانية من قبل الحكومة.

على اي حال ، اذا كنت من المسلمين المقيمين في المانيا ،

أو حتى تقيم في بلدا خر ولكنك تفكر  بالقيام بزيارة  المانيا ليس عليك ان تقلق بشان اوقات الصلاة و اتجاه القبلة او مكان المساجد في اي  مدينة ألمانية تنوي ان تجعلها وجهتك المرتقبة لان تطبيق اوقات الصلاة الذكي اصبح بمتناول الجميع و متوفر بالمجان على منصات المتاجر الافتراضية.

محتوى تطبيق أوقات الصلاة:

يتضمن التطبيق اوقات الصلاة في المانيا العديد من الادوات التي تساعد المسلم علي القيام  بالعبادات المفروضة واداء الكثير من السنن النبوية الخاصة بالأذكار خلال اليوم.

نبدأ من اهم أداة إسلامية مساعدة والتي لا يمكن لمسلم الاستغناء عنها وذلك لأهميتها البالغة في اداء الفروض الخمسة ،

وهي اتجاه القبلة والتي يستطيع من خلالها المستخدم تحديد اتجاه  القبلة لأجل الصلاة في اي مكان في المانيا.

ثانيا:

 عرض مواقع جميع المساجد المحيطة بموقع المستخدم في المكان الذي يقيم به على شاشة الهاتف المحمول بسرعة عالية الامر الذي يعني ان هذه الأداة المتطورة والمرتبطة بنظام تحديد المواقع الجغرافية قد جعلت مهمة ايجاد مسجد بالجوار في غايه السهولة خاصة حين التواجد في بلد أجنبي للمرة الاولى.

ثالثا:

مواعيد الصلاة ، هذه الأداة ليست  اقل اهميه من سابقاتها لان المستخدم لا يستطيع تحديد مواعيد الصلاة بدقه بدونها ،

مما يعني ان المستخدم مع تلك الأداة الذكية سيكون قادرا علي ضبط اداء الصلوات الخمس بمواعيدها المحددة وهذا يعتبر ميزه محببه في اداء العبادات الإسلامية.

رابعاً:

القرآن الكريم متوفر عبر ايقونتين مختلفتين الاولى تعرض نسخه  مقروءة من القران الكريم مع الترجمة الانكليزية والثانية نسخه مسجله للاستماع الى صوت قراء محترفين للقران الكريم كاملا من خلال قائمه كبيره تتضمن اسماء جميع السور القرآنية لكي يتسنى للمستخدم الاستماع الى السورة المطلوبة عبر البحث عنها في القائمة ومن ثم تشغيلها.

خامساً:

التقويم الهجري الاسلامي ، هنا يستطيع المستخدم معرفه التاريخ عبر التقويم الاسلامي وكذلك الاشهر العربية ،

لقد منح مصممي التطبيق التقويم  الهجري اهمية كبيرة وحيز واسع وجعلوه ايقونة اساسية في محتوى التطبيق حتى يتسنى للمستخدمين الاستدلال على موعد شهر رمضان وهو شهر عبادة الصيام لدى المسلمين.

سادسا:

ايقونات اضافية تساعد المستخدمين على ممارسة بعض السنن النبوية الشريفة مثل قراءة الاذكار بعد الصلوات المكتوبة و الاطلاع على اسماء الله الحسنى وكذلك ايقونة التسبيح والتي تعتبر بمثابة وسيلة مساعدة على ممارسة تلك الرياضة الروحية السامية وهي تسبيح الخالق سبحانه وتعالى ليرتقي بها المسلم إلى اسمى درجات القرب ويحصل بها درجة الذاكرين المطيعين لله تعالى.

اخيرا لا يسعني الا ان اقدم النصح لجميع المسلمين المتواجدين في المانيا و الذين يحتاجون الى وسيله مساعده ذكيه تمكنهم من معرفة اتجاه القبلة ومكان المساجد المجاورة لهم ،

وكذلك مواعيد الصلاة في الاماكن البعيدة ان يحملوا هذا التطبيق علي هواتفهم المحمولة بشكل مجاني من متجر جوجل بلاي او اب ستور ،

او اي متجر اخر متوفر على الانترنت ، كما نحب ان نحيطكم علما انه بإمكانكم ايها الساده تنزيل تطبيق اوقات الصلاة في المانيا عبره رابط مرفق من خلال الضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى